10/17/2012

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تستعد تفتح مقرا اقليميا لها بتونس

الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تستعد تفتح مقرا اقليميا لها بتونس

17 أكتوبر 2012 - استقبل رئيس الحكومة السيد حمادي الجبالي ظهر اليوم بدار الضيافة بقرطاج رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي السيد سعيد علي الشرهان بحضور وزير الفلاحة السيد محمد بن سالم.
وابرز السيد سعيد علي الشرهان أن لقاءه بالسيد حمادي الجبالي كان مثمرا سيما لما لمسه من اهتمام لدى الحكومة التونسية من حرص على تنويع مجالات التعاون مع الهيئة مبرزا ما تتمتع به تونس من امكانيات بشرية وفلاحية واعدة.
وأفاد رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي أن الهيئة ستفتح مقرا اقليميا قريبا في تونس لإدارة الامكانيات المتوفرة في مجالي الاستثمار والتمويل الزراعي مشيرا الى أن الهيئة لها تجربة ناجحة في تونس من خلال استثمارها في انتاج الزيوت وسعيها قريبا الى الاستثمار في مجال انتاج بذور البطاطا.
واضاف أن لقاءاته برئيس الحكومة ووزير الفلاحة ومشاركة الهيئة في الصالون الفلاحي الأخير مثلت مناسبات استفادت منها الهيئة ومكنتها من ربط الصلة مع عديد الهيئات والمؤسسات الفلاحية منوّها بنجاح التجربة التونسية في المجال الفلاحي والزراعي وريادتها في العالمين العربي والاسلامي.
وأوضح رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي أن مجهودات الهيئة تنصب على تنويع مجالات الاستثمار في القطاعات ذات العلاقة عبر مشاركة القطاعين العام والخاص وتهيئة المستثمر للانفتاح على الانتاج الحيواني والنباتي والتصنيع الزراعي في الوطن العربي والعمل على ايجاد منافذ الترويج في الأسواق العربية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire