10/17/2012

الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد محور لقاء رئيس الحكومة بممثّلي مؤسسات مالية واقتصادية

الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد محور لقاء رئيس الحكومة بممثّلي مؤسسات مالية واقتصادية

17 أكتوبر 2012 - استقبل رئيس الحكومة السيد حمادي الجبالي ظهر اليوم بدار الضيافة بقرطاج وفدا ماليا واقتصاديا برئاسة منذر حواص الرئيس المدير العام لمؤسسة "فيتاليس" وتورسان ماير الرئيس المدير العام لمؤسسة "تومبلار" ومريم بعطي ممثلة عن بنك الزيتونة وذلك بحضور وزير المالية بالنيابة السيد سليم بسباس.
وأوضح رئيس الوفد أن اللقاء مع السيد حمادي الجبالي كان فرصة للاطلاع على مجهودات الحكومة التونسية وسعيها إلى ايجاد الوسائل والسبل الكفيلة بمكافحة الرشوة وتبييض الأموال انطلاقا من مبادئ الشفافية والحوكمة الرشيدة. كما كان اللقاء مناسبة لإطلاع الوفد على تفشي مظاهر الفساد في تونس قبل الثورة سيما ما اتصل منها بتهريب الأموال وتبييضها.
واضاف السيد منذر حواص ان رئيس الحكومة تطرق ايضا مع المسؤولين الاقتصاديين والماليين إلى مختلف الوسائل والإمكانيات التي تضعها التشريعات التونسية على ذمة المستثمرين الاجانب مؤكدين أهمية الاستمرارية والمتابعة من أجل وضع نظام فعال يساعد الحكومة على مكافحة ظاهرة تبييض الأموال معتبرين أن انشاء وزارة تعنى بالحوكمة ومكافحة الفساد لأول مرة في تونس سيكون عنصرا محفزا قصد تجاوز عديد الإشكاليات.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire