4/16/2012

خاصّ | عبد الروؤف العيّادي للمشهد التونسي : “لم أعرف انّ الأمر يتعلق بالقوّات اللبنانيّة”

خاصّ | عبد الروؤف العيّادي للمشهد التونسي : “لم أعرف انّ الأمر يتعلق بالقوّات اللبنانيّة”:
  المشهد التونسي – خاصّ – غسّان بن خليفة 

تعليقًا على الكلمة التي وجّهها الى مؤتمر “ذكرى حلّ القوّات اللبنانيّة”، قال عبد الرؤوف العيّادي، الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهوريّة، في اتّصال هاتفي مع ‘ المشهد التونسي  انّه ” لم يعرف انّ الأمر يتعلّق بهذا الحزب”. وأكّد على انّ لا علاقة بين الحزبين، مذكّرًا بمواقفه المعروفة “ضدّ الصهيونية وضدّ كلّ من يتعامل معها”.
وأوضح العيّادي انّ صحفيًا، قدمّ نفسه على أنّه “من السفارة اللبنانيّة”، اتّصل به واقترح عليه تسجيل كلمة يتحدّث فيها عن الثورة التونسيّة. فقبل العيّادي ذلك “مثلما فعلتُ سابقًا مع قنوات أخرى كالمنار أو العالم” (في اشارة الى قنوات مساندة لحزب الله). وبخصوص تمنّياته بالتوفيق في آخر كلمته المسجّلة الى “جميع رفاقنا في لبنان ومنهم فصيل حزب القوّات اللبنانيّة”، قال العيّادي: ” لا أعرف هذا الحزب،” وأكّد انّ كلامه كان فقط استجابة لما طلبه منه الصحفي من تشجيع لمؤتمر يُعنَى بالديمقراطيّة في لبنان”.
يُذكر انّ حزب القوّات اللبنانية كان الميليشيا المسلّحة لحزب الكتائب أثناء الحرب اللبنانيّة. واتُهمّت هذه الميليشيا، التي أسّسها سمير جعجع بارتكاب جرائم حرب، كان من أبشعها تلك التي نُفّذت باشراف اسرائيلي في مخيّم صبرا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين في 1982. ومازال جعجع يتزعمّ القوات اللبنانية، بعد خروجه عام 2005 من السجن، التي تحوّلت الى حزب بعد حلّها كميليشيا. وتُعتبر القوات اللبنانية احدى أبرز مكوّنات تحالف “14 آذار” المعارض لمقاومة “حزب الله” وللنظام السوري.
فيديو كلمة العيادي في احتفال “القوّات اللبنانية”

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire