1/22/2013

مجلس الشورى لحركة النهضة يدعو الجبالي إلى الإسراع في الإعلان عن التحوير الوزاري خلال الأسبوع المقبل

مجلس الشورى لحركة النهضة يدعو الجبالي إلى الإسراع في الإعلان عن التحوير الوزاري خلال الأسبوع المقبل:
المشهد التونسي- تونس- وات
مصدر الصورة : أ ف ب
مصدر الصورة : أ ف ب
دعا مجلس الشورى لحركة النهضة، رئيس الحكومة إلى ‘الإسراع في الإعلان عن التحوير الوزاري خلال الأسبوع المقبل’ من أجل ‘أن تتقدم البلاد أكثر نحو تحقيق أهداف الثورة وأولويات المرحلة في الأمن والتنمية والتشغيل ومحاربة الفساد’ وفق ما جاء في البيان الذي تلقت ‘وات’ نسخة منه الأحد.

واعتبر مجلس الشورى، المجتمع، السبت، أن “خيار الائتلاف هو الخيار الصحيح والأصلح لواقع البلاد”.

وسجل المجلس في بيانه “تقديره على حد السواء لمواقف الأحزاب السياسية التي رحبت بالمشاركة في الائتلاف الحكومي أو التي اعتذرت عن ذلك، مؤكدا على “أهمية الانخراط في مسار الحوار الوطني للاتفاق على أجندة المرحلة المقبلة”.

وأكد حاجة البلاد إلى تعميق خيار التوافق “من اجل بناء تعاقد سياسي واجتماعي يؤمن المرحلة ويتقدم بالبلاد لبناء ديمقراطية حقيقية وعدالة اجتماعية”.

وبين في ذات السياق، أن حركة النهضة “تتفهم المطالب المشروعة لعديد الفئات و الجهات وكل أشكال الاحتجاج السلمي المدني الملتزم بالمحافظة على الممتلكات والمكاسب الوطنية”.

وحيا مجلس الشورى، في ذات البيان، قوات الأمن والجيش الوطنيين على الجهود المبذولة في حماية البلاد من مختلف التهديدات في ظل الوضع الإقليمي الدقيق داعيا كل الأحزاب والمنظمات إلى دعمهما والوقوف إلى جانبهما.

ووجه دعوته إلى “الشباب التونسي بمختلف مشاربه للانخراط أكثر في الحراك السياسي والعمل القانوني الحزبي والجمعياتي..” مؤكدا أن من أهداف التحوير الوزاري “هو الاندراج أكثر في برنامج الثورة التي عبرت عنه المذكرة السياسية المقدمة للأحزاب من طرف رئيس الحكومة”.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire