9/02/2012

عبّو:”تشرفنا عودة العيادي، أما في خصوص التحالف مع حركة وفاء فالأمر يختلف”

عبّو:”تشرفنا عودة العيادي، أما في خصوص التحالف مع حركة وفاء فالأمر يختلف”:
المشهد التونسي – تونس - متابعة سوار حرشاني



أعلن محمد عبو، أمين عام حزب المؤتمر من أجل الجمهورية اليوم في الندوة الصحفية المنعقدة في مقر حزب المؤتمر أنّ هنالك تبادل رسائل “تقارب” عبر وسائل الإعلام مع عبد الرؤوف العيادي، مؤكدا أنّ عودته “تشرّف المؤتمريين”، نافيا في الوقت ذاته وجود اتصالات مباشرة بينهما، وذكر أن “الأمر يختلف بخصوص التحالف مع حركة وفاء”.

وقال عبو أن النظام البرلماني ليس الوحيد الضامن لعدم عودة الديكتاتورية، مؤكدا أنه “ينتظر أكثر مرونة” من حركة النهضة أثناء التصويت على فصول الدستور.

وشدد على عدم انسياق حزب المؤتمر وراء اغراءات المال السياسي، وقال أنّ حزبه لا يقبل “المساعدات المشروطة”.

وعن المجال الإعلامي، قال عبو “لدينا مشروع خاص بقانون الإعلام نأمل أن يصوت له المجلس التأسيسي ونحن ننتظر أن يقوم رئيس الجمهورية بتفعيل المرسوم 116 المتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري”.

من ناحية اخرى اكّد عماد الدايمي، الامين العام المساعد، على هوية الحزب التي وصفها بأنها “مفتوحة على المستوى الإيديولوجي والسياسي” وعلى “روح الديمقراطية التي تسود حزب المؤتمر الذي شهد لأول مرّة مناظرة بين المترشحين لمنصب أمانته العامة”.

و شهدت الندوة الصحفية تقييما لحصيلة المؤتمر الوطني الثاني لحزب المؤتمر المنعقد نهاية الاسبوع الفارط، و تمت تلاوة ملخصات لمختلف اللوائح المتمخضة عن المؤتمر وتقديم نتائج الانتخابات والنظام الداخلي الجديد الذي تم إقراره، والذي وصفه محمّد عبّو بأنه “يكرّس مبدأ الديمقراطية التشاركية والاحترام المتبادل”.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire