7/14/2012

اص | الجبالي: “هناك من سيوظف مسألة إقالة محافظ البنك المركزي سياسيا”

خاص | الجبالي: “هناك من سيوظف مسألة إقالة محافظ البنك المركزي سياسيا”:
المشهد التونسي- تونس – علاء الدين زعتور
أكد رئيس الحكومة حمادي الجبالي أن “هناك من سيوظف مسألة إقالة محافظ البنك المركزي سياسيا”، معتبرا أنه في أي تغيير ليس اسم الشخص هو المهم.
وأوضح الجبالي في تصريح لـ’المشهد التونسي’، على هامش انعقاد المؤتمر العام التاسع لحركة النهضة، أن المهم بالنسبة لحكومته “هو القدرة على ايجاد مناخ سليم للأعمال”. وأضاف :”هذا ما يهمنا أكثر من الأشخاص، (…) ويجب أن نتجاوز مسألة الشخص ونمرّ إلى قضيّة السياسات”.
رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي
رئيس الحكومة التونسية حمادي الجبالي
واعتبر الجبالي أن تونس بحاجة إلى مزيد الانفتاح واعادة النظر في بعض القوانين المتعلقة بمناخ الأعمال والاستثمار، مؤكدا على ضرورة اصلاح “عديد الأشياء السلبية سواءً بوجود عمرو أو زيد”.
وحول موعد امضائه، بصفته رئيسا للحكومة، على قرار إقالة محافظ البنك المركزي وارساله للمجلس الوطني التأسيسي للنظر فيه، اكتفى الجبالي بالقول بأن “هذا يدخل في اطار العلاقة بين رئاسة الحكومة والمجلس التأسيسي” دون الادلاء بأي توضيحات اخرى.
وأعلن المجلس الوطني التأسيسي عن انعقاد جلسة عامة، الثلاثاء المقبل، للنظر في إعفاء محافظ البنك المركزي من مهامه وتعيين محافظ جديد.
يذكر أن الرئيس المرزوقي أصدر قرارا جمهوريا، بالتوافق مع رئيس الحكومة، يقضي بإقالة محافظ البنك المركزي مصطفى كمال النابلي منذ السابع والعشرين من الشهر الماضي وعرضه على المجلس الوطني التأسيسي للمصادقة عليه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire