4/19/2012

خاص | المؤتمر من أجل الجمهورية : سحب صفة الأمانة العامة عن العيّادي و دعوة لمجلس وطني الشهر القادم

خاص | المؤتمر من أجل الجمهورية : سحب صفة الأمانة العامة عن العيّادي و دعوة لمجلس وطني الشهر القادم:
المشهد التونسي – خاص – محمد متاع الله
أعلن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، خلال ندوة صحفية عقدها مكتبه السياسي الخميس بالعاصمة، عن سحب صفة الأمين العام بالنيابة عن عبد الرؤوف العيادي بسبب “خروجه عن مبدأ التشاور والنظام الداخلي وتعبيره عن مواقف تتناقض مع الخط السياسي للحزب”.
واستند المكتب السياسي، حسب بيان ممضى من طرف تسعة من أعضائه تم توزيعه على الصحفيين، الى الفصل 31 من القانون الداخلي للحزب لاتخاذ هذا القرار.
كما ثمّن المكتب السياسي للحزب مبادرة اجتماع القصرين، الذي انعقد منذ أسبوعين، والتوصيات الصادرة عنه وذلك بتكليف لجنة تعمل بالتنسيق مع لجنة الهيكلة على ضمان تمثيلية الهياكل الجهوية والإعداد السليم لاجتماع المجلس الوطني الذي سينعقد يوم 12 ماي القادم بتطاوين.
وقرّر المكتب السياسي، حسب ذات البيان، الغاء كافة “القرارات الفردية التي اتخذها عبد الرؤوف العيادي خارج إطار المكتب السياسي وخاصة المتعلقة منها بمسائل تنظيمية”.
وقال عماد الدائمي، عضو المكتب السياسي للحزب ومدير ديوان رئيس الجمهورية، ان عبد الرؤوف العيادي لم يقبل بمفاوضات تشكيل الترويكا و”أصدر قرارات تهم الحزب دون الرجوع للمكتب السياسي كما لم يلتزم بقواعد العمل صلب الحزب”. وأكد الدائمي ان بعض المقرّبين من العيّادي أثاروا نعرات جهوية داخل الحزب، مبرزا ان “خيارنا اليوم هو ان نتحمل المسؤولية وتتحمل كوادر الحزب ادارته رغم الأعباء”.
ودعا الدائمي، الذي تم تعيينه كناطق رسميّ باسم الحزب، عبد الرؤوف العيادي “طي صفحة الماضي من أجل بناء حزب شعبي وقوي”.
من جهة أخرى، عبر الحزب عن “تبرئته” من الموقف الذي صدر عن عبد الرؤوف العيادي بمناسبة مؤتمر حزب القوات اللبنانية. وأكد الحزب، حسب بيان آخر تم توزيعه، “انّ ما صدر عن السيد عبد الرؤوف العيادي لا علاقة له بالخط السياسي للمؤتمر ولا يعبر عن خياراته الوطنية والقومية”.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire