4/24/2012

خاصّ + فيديو | بلحسن الطرابلسي لم يمثل أمام المحكمة والأخيرة ستعلن قرارها لاحقا

خاصّ + فيديو | بلحسن الطرابلسي لم يمثل أمام المحكمة والأخيرة ستعلن قرارها لاحقا:
المشهد التونسي – خاصّ -  مونتريال – غسّان بن خليفة

بعض افراد الجالية الذين حضروا الجلسة وطالبوا بترحيل الطرابلسي وتسريع استرجاع الأموال المسلوبة (صورة : غسّان بن خليفة)
لم يمثل صباح أمس بلحسن الطرابلسي في مونتريال أمام هيئة الهجرة وحالات اللجوء الكندية. وقرّرت القاضية ماري كلود باكيت قبول النظر في طلبه استئناف قرار الحكومة الغاء اقامته الدائمة، رغم تغيّبه، ورفعت الجلسة بعد مرافعات المحامين للنظر في أدلّة الطرفين قبل ان تعلن عن قرارها في الأيّام القادمة.

وشهدت الجلسة حضورا لافتا لوسائل اعلام كيبياكيّة وكنديّة وتونسية أيضا، كما حضرها العشرات من أبناء الجالية التونسية بكندا. وعقد صباح أمس، قبيل بداية الجلسة، الائتلاف التونسي بكندا ندوة صحفية طالب فيها الحكومة الكندية بالتسريع في اجراءات ارجاع الأموال والأملاك التي بحوزة الطرابلسي وبقية أفراد عائلة بن علي وبترحيل الأخير الى تونس ليمثل أمام القضاء.

وحاول محامو الطرابلسي وزوجته وابنتيهما اقناع القاضية بأنّ الطرابلسي وأفراد عائلته مهدّدون في أمنهم في حال رجوعهم الى تونس. وقدّموا من ضمن أدّلتهم نشرات اخبارية وتقارير من الاعلام التونسي (لم يفصح عن مضمونها) الاّ انّ القاضية رفضت تسلّمها لأنّها كانت مخزّنة على أقراص رقميّة. أمّا محامو وزارة الهجرة الكنديّة، الطرف المدّعي، فقد طالب بطرد الطرابلسي الى تونس  واستشهدوا ببعض الأمثلة التي تثبت، حسب قولهم، انّ عائلة الرئيس المخلوع لا تعاني من اضطهاد في تونس. إذ ذكروا مثال سفيان بن علي وانّ بعض أطفال العائلة يزاولون دراستهم دون مشاكل في تونس.

مزيد من التفاصيل في تغطيتنا المباشرة يوم أمس

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire