3/25/2012

الرابطة التونسية لحقوق الانسان ونقابة الصحفيين تدينان الاعتداء على صحفيي قناة الجزيرة بالمنستير

الرابطة التونسية لحقوق الانسان ونقابة الصحفيين تدينان الاعتداء على صحفيي قناة الجزيرة بالمنستير:
المشهد التونسي – هيئة التحرير
أدانت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الاعتداء الذي تعرض له صحفيان من قناة الجزيرة مساء السبت بالمنستير على خلفية الاجتماع السياسي الذي حضره الباجي قائد السبسي بدعوة من الجمعية التونسية للفكر البورقيبي.
وكان مدير مكتب الجزيرة بتونس لطفي حجّي ومصوّر القناة أنيس أدّو قد تعرضا للاعتداء بالعنف من طرف مشاركين باجتماع “نداء الوطن” الذي تم تنظيمه مساء السبت بالمنستير وحضره حوالي 52 حزب سياسي و 500 جمعية.
وعبّرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، في بيان اطلع المشهد التونسي على نسخة منه، عن رفضها المطلق للاستهداف المتكرر لفئات مختلفة من المجتمع وأسلاك مهنية في مقدمتها رجال الاعلام. وحذّرت من تداعيات أعمال العنف اللفظية والمادية والرمزية مهما كان مصدرها.
وأكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسين، في بيان أصدره المكتب التنفيذي، “إدانتها المطلقة لأي مساس من كرامة الصحفي وتعتبر أنّ منع الصحفيين من آداء واجبهم هو حرمان للمواطنين من حقهم في المعلومة.”
وطالبت نقابة الصحفيين الحكومة بفتح تحقيق جدّي مع نشر نتائجه للعموم حول الاعتداءات على الصحفيين. كما طالبتها بتحمّل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية والتاريخية في حماية الصحفيين وأصحاب الفكر والرأي.
واعتبرت النقابة أنّ رفض الحكومة لإصدار الأمر الترتيبي المتعلّق بالمرسوم 115 هو رفض منها لحماية الصحفيين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire